برامج نقاط البيع السحابية.. فوائد لا يعرفها كثيرون

ما هو برنامج نقاط البيع المستند الى السحابة ؟

POS Cloud، المعروف أيضًا باسم POS Point ، هو نظام نقاط بيع قائم على السحابة (POS). إنه حل برمجي يسمح للشركات بإدارة المبيعات والمخزون وبيانات العملاء من منصة واحدة.

نظام نقاط البيع عبارة عن مجموعة برامج وأجهزة تُستخدم لمعالجة معاملات البيع في نقطة البيع ، وعادةً ما تكون في متجر بيع بالتجزئة أو مطعم. يعمل نظام POS القائم على السحابة مثل POS Cloud على الإنترنت ، مما يسمح للشركات بالوصول إلى بيانات مبيعاتها من أي مكان وعلى أي جهاز متصل بالإنترنت.

ماهى السمات الرئيسية التي توفرها POS Cloud ؟

  1. إدارة المخزون:

    يمكن للنظام تتبع مستويات المخزون في الوقت الفعلي ، وتنبيه أصحاب الأعمال عند انخفاض المخزون.

  2. تقارير المبيعات والتحليلات:

    يمكن للنظام إنشاء تقارير حول اتجاهات المبيعات وتقديم رؤى حول سلوك العملاء ، مما يسمح للشركات باتخاذ قرارات تعتمد على البيانات.

  3. إدارة العملاء:

    يمكن للنظام تخزين بيانات العملاء ، مثل معلومات الاتصال وسجل الشراء ، مما يسمح للشركات بفهم عملائها بشكل أفضل وتخصيص جهودهم التسويقية وفقًا لذلك.

  4. معالجة الدفع:

    يمكن للنظام معالجة المدفوعات من طرق دفع متعددة ، مثل بطاقات الائتمان ومحافظ الهاتف المحمول.

  5. إدارة المواقع المتعددة:

    يمكن للنظام إدارة المبيعات والمخزون عبر مواقع متعددة ، مما يوفر للشركات رؤية مركزية لعملياتها.

بشكل عام ، تعد POS Cloud أداة متعددة الاستخدامات ومريحة للشركات التي تتطلع إلى تبسيط عمليات إدارة المبيعات والمخزون.

ما تأثيرأنظمة نقاط البيع السحابية للشركات المحاسبة ؟

برنامج نقاط البيع للشركات المحاسبة هو نظام يستخدم في مجال المحاسبة وإدارة الأعمال لتسهيل وتنظيم عملية البيع والمعاملات المالية للشركات المحاسبة. يهدف هذا النظام إلى توفير وسيلة فعالة لإدارة المعاملات المالية بما في ذلك فواتير العملاء والموردين والتقارير المالية والمدفوعات والتحصيلات.

تعمل نظم نقاط البيع للشركات المحاسبة على تكاملها مع أنظمة المحاسبة الرئيسية في الشركة مثل نظام إدارة الموارد البشرية (ERP) أو نظام المحاسبة المالية ، وذلك لتسهيل عملية إدخال المعلومات وتبادل البيانات بين الأنظمة المختلفة.

يوفر نظام نقاط البيع السحابية للشركات المحاسبة عدة ميزات وفوائد، بما في ذلك:

  • إدارة الفواتير: يمكن للنظام إنشاء وإدارة فواتير العملاء والموردين، وتتبع حالة الدفع والتحصيل.
  • التقارير المالية: يتيح النظام إنشاء تقارير مالية شاملة مثل التقارير الضريبية والتقارير الشهرية والسنوية.
  • تسجيل المدفوعات: يمكن للنظام تسجيل المدفوعات الواردة من العملاء والمدفوعات المرسلة إلى الموردين.
  • إدارة المخزون: يتيح النظام تتبع المخزون وإدارته، ويمكنه إنشاء طلبيات الشراء وتحديد مستويات الإشعار بالمخزون المنخفض.
  • تحليل البيانات: يوفر النظام تقارير وتحليلات مفصلة حول العمليات التجارية والمبيعات والأرباح

هل تبحث عن نظام نقاط البيع المناسب لعملك؟

بالإضافة إلى قبول بطاقات الائتمان والمدفوعات النقدية ، تقدم أنظمة نقاط البيع حلولًا شاملة تتيح للشركات أن تصبح أكثر كفاءة وحتى تشغيل عملياتها بالكامل من برامج نقاط البيع الخاصة بها.

تشمل الميزات المتقدمة برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM)  والتحليلات وإعداد التقارير وإدارة المخزون وأدوات التسويق. يمكن للأنظمة أيضًا الاتصال بتطبيقات الطرف الثالث والحلول التي تستخدمها الشركات بالفعل ، مما يوفر الوقت ويمنع الصداع عن طريق مزامنة البيانات تلقائيًا في الوقت الفعلي عند حدوث المبيعات.

نقاط البيع السحابية - cloud-pos

ماهى أجهزة نقاط البيع السحابية ؟

قد تتضمن الإعدادات الأكثر تعقيدًا معدات نقاط البيع التالية.

شاشة العرض أو المراقبة: هنا ، سترى جميع تفاصيل المبيعات التي تعالجها ويمكنك عرض الخطوات اللازمة لإكمال المعاملة.

لوحة المفاتيح: تتضمن بعض أنظمة نقاط البيع لوحات مفاتيح لإدخال مبالغ المعاملات يدويًا أو كتابة أرقام هواتف العملاء أو عناوين البريد الإلكتروني. تحتوي العديد من لوحات المفاتيح هذه على وظائف خاصة بصناعات معينة ، لذا تأكد من أن أي لوحات مفاتيح تشتريها تلبي جميع احتياجاتك اليومية.

الأدراج النقدية: تخزن هذه الأدراج النقد مع الإيصالات والأعمال الورقية الأخرى. يجب أن تتلقى أدراج النقد إشارات الفتح والإغلاق من واجهة نقاط البيع الرقمية الخاصة بك.

ماسحات الباركود: تقرأ هذه الأجهزة الرموز الشريطية على العناصر التي تبيعها وتحول هذه المعلومات إلى أسماء المنتجات والأسعار التي تظهر على شاشة نقاط البيع. تسهل هذه الوظيفة المبيعات وتسمح لك بأتمتة تتبع المخزون الخاص بك.

جهاز التقاط التوقيع: على الرغم من أن شبكات البطاقات لم تعد تتطلب التحقق من صحة التوقيع في معظم الحالات ، فقد تظل شركتك تجدها ضرورية. تلتقط هذه الأجهزة توقيعات العملاء رقميًا.

طابعة الإيصالات:

 لإنهاء المعاملة ، يقوم هذا الجهاز بطباعة ملخص لمشتريات المشتري. يجب عليك دائمًا أن تسأل العميل عما إذا كان يريد الإيصال ، ولن يضرك أبدًا الاحتفاظ بنسخة لنفسك إذا كان نظام نقاط البيع لديك يسمح بذلك.

الكشك المواجه للمستخدم: تعتبر أكشاك الخدمة الذاتية التي تعمل باللمس والتي تقدم الطلبات من خلالها في سلاسل الوجبات السريعة بمثابة أجهزة نقاط البيع. إذا كان عملك يجهز العناصر عند الطلب للعملاء في واجهة المتجر ، فيمكن لهذه الأكشاك تقليل سوء اتصال الطلبات وتبسيط استرداد الطلبات.

المقاييس الرقمية: عند شحن العناصر بالوزن ، يمكن أن يكون الميزان الرقمي إضافة مفيدة لنظام نقاط البيع. يحسب المقياس الرقمي بسرعة السعر الذي ستفرضه على المبيعات المستندة إلى الوزن. يجب أن يقوم البرنامج الذي يربط الميزان الخاص بك بنظام POS أيضًا بإجراء تغييرات مقابلة على مخزونك.

أجهزة التوجيه:

 على الرغم من أنها ليست أجهزة نقاط البيع بالضبط ، لا يمكنك تشغيل نظام نقاط البيع بدون اتصال بالإنترنت. لهذا السبب تبيع بعض شركات نقاط البيع أجهزة توجيه الإنترنت. يعد شراء جهاز توجيه من شركة POS تكلفة لمرة واحدة ومن المحتمل أن تكون أقل تكلفة بمرور الوقت من الحصول على جهاز من مزود خدمة الإنترنت. عادةً ما يكون جهاز توجيه ISP عبارة عن إيجار تدفع مقابله شهريًا.

لوحات القوائم الرقمية وأنظمة عرض المطبخ: قد تستفيد بعض المطاعم من هذين النوعين الإضافيين من أجهزة نقاط البيع. مثل الأكشاك التي تواجه المستخدم ، فهي تساعد العملاء في معرفة ما يمكنهم طلبه منك وقد تساعد في تقديم الطلب بالفعل. يبيع العديد من مزودي نقاط البيع الذين يركزون على المطاعم هذه العناصر ، والتي قد تكون ميسورة التكلفة من خلال صفقة حزمة أو حزمة

ماأهم الاختلافات بين برامج نقاط البيع المحلية والسحابية ؟

يمكن أن تكون أنظمة نقاط البيع إما محلية ، أي مستضافة على خادم وشبكة تمتلكها الشركة ، أو قائمة على السحابة ، حيث يصل الموظفون إلى النظام عبر الإنترنت. سيعتمد النهج الأمثل على العمل ، ولكن هناك بعض الاختلافات الرئيسية التي يجب مراعاتها.

: برامج نقاط البيع في أماكن العمل

يتم استضافة برامج نقاط البيع المحلية في مركز البيانات المركزي الخاص بالشركة أو في المتاجر الفردية. تدير الشركة أو المقاول تخزين البيانات والأمن وصيانة الأجهزة وصيانة البرامج.

نظرًا لأن العمل مسؤول عن صيانة البرنامج ، فقد يحتاج إلى موظف متخصص في تكنولوجيا المعلومات أو مقاول متخصص. بالنسبة للأمان ، نظرًا لأن النظام موجود داخل شبكة الشركة ولا يمكن الوصول إليه بالضرورة عن بُعد ، فإنه يوفر تحكمًا أكبر في الأمان. ومع ذلك ، يجب أن تستثمر الشركة باستمرار في حماية بياناتها لإحباط المخاطر المستمرة.

يميل الاستثمار الأولي إلى أن يكون أكبر بالنسبة إلى أماكن العمل مقارنة بالنظام المستند إلى السحابة ، لأنه يجب على الشركة شراء خادم إضافي وأجهزة الشبكات لتشغيل أجهزة نقاط البيع الخاصة بهم ودمج البرامج المرخصة أو المخصصة مع حلها المخصص. قد تكون رسوم الصيانة كبيرة.

لا يحتاج العمل التجاري إلى اتصال بالإنترنت للحفاظ على تشغيل النظام.

: برامج نقاط البيع المستندة إلى السحابة

يتم الوصول إلى برامج نقاط البيع المستندة إلى السحابة عبر الإنترنت وتتكامل مع أجهزة نقاط البيع التي يستخدمها بائع التجزئة. يتم شراؤها بشكل عام في نموذج اشتراك “كخدمة” ، وأحيانًا برسوم إعداد مقدمة. نظرًا لأن الشركة لا تضطر إلى شراء أجهزة متخصصة ، أو الدفع مقابل عقد صيانة أو تطوير البرنامج نفسه ، فإن الاستثمار الأولي يميل إلى أن يكون أقل مما هو عليه في الحلول المحلية.

عادةً ما يتم نشر التحديثات تلقائيًا في جميع المتاجر بواسطة مزود البرنامج ؛ لذلك يحتوي كل موقع دائمًا على أحدث إصدار. الصيانة المستمرة أقل كثافة من الأنظمة المحلية لأن معظم هذا العمل يقع على عاتق البائع.

تتطلب الأنظمة المستندة إلى السحابة اتصالاً موثوقًا به – إذا تعطل الإنترنت ، فقد لا يعمل النظام. وتجار التجزئة مسؤولون عن استيعاب أجهزة نقاط البيع مع البرامج وإدارة وصول المستخدم.

تزداد شعبية أنظمة نقاط البيع المستندة إلى السحابة بفضل انخفاض استثمارات الوقت والمال وحقيقة أنها لن تصبح قديمة بسرعة

ما تأثير نقاط البيع فى التنمية الاقتصادية ؟

 تعرف على ما لديك على وجه التحديد ، وكن على دراية بمكان وجود منتجاتك.

المخزون: قم بعمل تخمين مستنير حول المقدار الذي ستحتاجه من كل عنصر لتلبية الطلب خلال فترة زمنية محددة.

الشراء / التجديد: معرفة متى يجب شراء المخزون من أجل الوصول في الوقت المناسب لتلبية الطلب.

التخزين: اكتشف مقدار المساحة التي لديك لتخزين المخزون ، وأرسل منتجاتك إلى منطقة تخزين مناسبة إذا لزم الأمر.

التحليل: فهم البيانات التي تعطي نظرة ثاقبة حول كيفية طلب المخزون بشكل أكثر فعالية في المستقبل.

التتبع متعدد القنوات: قم بتخصيص مستويات المخزون بين المواقع الفعلية ومراكز التنفيذ لأوامر التجارة الإلكترونية ، وقم بتحويل المخزون حسب الحاجة.

ماهى انواع برامج نقاط البيع السحابية ؟

تحتوي جميع برامج نقاط البيع على وجهين: الواجهة المستخدمة من قبل شركاء المتجر والنهاية الخلفية ، حيث تتم معالجة المعاملات الفعلية. اعتمادًا على متانة البرنامج ، توفر الواجهة الخلفية أيضًا تحليلًا أصليًا للبيانات وتكاملاً مع تخطيط موارد المؤسسات وإدارة علاقات العملاء والمحاسبة والمخزون وأنظمة الأعمال الأخرى. يمكن تسليم برامج نقاط البيع في نماذج مختلفة.

في مكان العمل

كما تمت مناقشته ، تعمل أنظمة نقاط البيع المحلية على الشبكة الخاصة بالشركة. في بعض الحالات ، يقوم الخادم ، الذي ربما يكون موجودًا في مكتب خلفي ، بتخزين جميع معاملات نقاط البيع التي تتم معالجتها بواسطة محطات طرفية متعددة في طابق المبيعات. يتم تثبيت الأنظمة المحلية على أنظمة الأجهزة الخاصة ببائع التجزئة ويديرها موظفو تكنولوجيا المعلومات أو المقاول. عادةً ما يكون هناك استثمار كبير مقدمًا لتراخيص البرامج واستضافة البنية التحتية بالإضافة إلى النفقات المستمرة لصيانة البرامج بالإضافة إلى تخزين البيانات والأمان والنسخ الاحتياطي. بالإضافة إلى ذلك ، قد تتحمل الشركات تكاليف لتظل متوافقة مع PCI DSS والمعايير التنظيمية الأخرى المتعلقة بحماية بطاقة ائتمان العميل والبيانات الأخرى.

القائم على السحابة

يتم استضافة برامج POS ، مثل العديد من برامج الأعمال التجارية ، بشكل متزايد في السحابة ويتم تقديمها في نموذج كخدمة. يتكفل البائع بالصيانة والتحديثات. نظرًا لأنه يتم تخزين بيانات المبيعات والمخزون في السحابة ، فإن هذه الأنظمة تتعامل بسهولة أكبر مع مزيج من المبيعات عبر الإنترنت والمبيعات الفعلية لأن البيانات متاحة في أي مكان ، والتكامل مع منصة التجارة الإلكترونية أبسط.

ومع ذلك ، تتطلب هذه الأنظمة اتصالاً موثوقًا بالإنترنت ودفعات اشتراك مستمرة. ولا يزال تجار التجزئة بحاجة إلى تأمين واجهات نقاط البيع الخاصة بهم والتحكم في الوصول.

مقارنة بين نظام نقاط البيع المحلية مقابل نظام نقاط البيع السحابية .

نظام نقاط البيع السحابية نظام نقاط البيع المحلية
بشكل عام. يشتري بائع التجزئة اشتراكات بناءً على المواقع أو المبيعات أو الموظفين الذين يستخدمون النظام أو معايير أخرى. مزود البرمجيات يحافظ على النظام الحالي. يحتمل أن تكون رسوم إعداد لمرة واحدة. . يقوم بائع التجزئة بشراء التراخيص لمرة واحدة كما هو مطلوب بناءً على المواقع أو المبيعات أو الموظفين الذين يستخدمون النظام أو معايير أخرى ثم يدفع رسوم الصيانة. النفقات الرأسمالية
يستضيف موفر البرنامج وهو مسؤول عن الأنظمة التي يعمل عليها يشتري بائع التجزئة الأجهزة التي سيتم تشغيل البرنامج عليها ويقوم بتعيين موظفين أو إشراك مزود الخدمات لصيانة النظام وتأمينه
بائع التجزئة مسؤول عن التحكم في وصول المستخدم النهائي إلى النظام. بائع التجزئة مسؤول عن التحكم في وصول المستخدم النهائي إلى النظام.
البيانات متاحة للمستخدمين المصرح لهم أينما كان هناك اتصال بالإنترنت. يمكن الوصول إلى البيانات فقط عندما يكون المستخدمون متصلين بنظام نقاط البيع في الموقع. .
تخزين البيانات بواسطة موفر السحابة ، الذي يدير النسخ الاحتياطية يتم تخزين البيانات في أماكن العمل ويجب نسخها احتياطيًا بشكل منتظم.

ما الذي تبحث عنه في نظام نقاط البيع ؟

ستحتاج إلى اتخاذ سلسلة من الخيارات عند تحديد نظام نقاط البيع. الجوانب التالية هي بعض من أهم الجوانب التي يجب مراعاتها أثناء هذه العملية.

المحطة الطرفية والأجهزة الطرفية: ما نوع الأجهزة التي تريدها؟ تقدم أفضل أنظمة نقاط البيع أنظمة الهاتف المحمول والشاشات التي تعمل باللمس وطابعات الباركود وشاشات العملاء ولوحات PIN.

برنامج POS: كل نظام POS جيد فقط مثل برامجه ، لذا تأكد من اختيار نظام يوفر برنامجًا بالميزات التي يتطلبها عملك. يعتمد هذا على صناعتك واحتياجاتك الفريدة ، وما إذا كنت تحصل على نظام نقاط البيع التقليدي أو المحمول.

تكنولوجيا الهاتف المحمول واللاسلكية: على الأقل ، يجب أن تفكر في نظام نقاط البيع الذي يوفر أدوات جانبية لاسلكية أو أدوات جرد. يقدم أفضل المزودين برامج متوافقة مع معظم أجهزة Apple و Android المحمولة.

رعاية ما بعد الشراء: دعم العملاء الجيد أمر لا بد منه. يصبح نظام نقاط البيع هو العقل المدبر للأعمال ، لذلك عندما يواجه النظام مشكلة ، يمكن أن يؤدي إلى توقف العملية برمتها. يجب على أصحاب الأعمال إعطاء الأولوية لإيجاد موفر نظام نقاط البيع الذي يقدم الدعم الهاتفي بعد ساعات العمل ، ومساعدة التثبيت ، والتدريب ، والدعم عن بُعد.

ما هو أفضل برنامج ولاء لتكامل نقاط البيع السحابية؟

أصبحت أنظمة نقاط البيع القائمة على السحابة أكثر شيوعًا في العالم. يتم استخدامها من قبل العديد من الشركات لزيادة المبيعات وتقليل التكاليف. تتمثل ميزة الأنظمة المستندة إلى السحابة في أنها قابلة للتطوير بسهولة وقابلة للتخصيص بدرجة عالية ويمكن ترقيتها حسب الحاجة. هذه ميزة كبيرة على أنظمة البرامج التقليدية ، والتي قد تكون باهظة الثمن لصيانتها وترقيتها. يمكنك شراء نظام نقاط بيع قائم على السحابة من أي شركة برمجيات أو عبر الإنترنت. إنه سهل الاستخدام للغاية ويمكنك حتى تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كانت تجربتي مع Dexef مذهلة. أود أن أوصيك بمراجعة خدمات نقاط البيع عبر الإنترنت.

هل يوجد انواع اضافية لبرامج نقاط البيع السحابية ؟

في نقاط البيع المحمولة (mPOS) :، يتم استخدام الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف الذكي لمعالجة المعاملات. غالبًا ما تتطلب هذه الأنظمة استثمارًا أوليًا متواضعًا فقط في جهاز من فئة المستهلك بالإضافة إلى دونجل قارئ البطاقة ، مما جعلها نقطة بيع “بداية” شائعة جدًا لتجار التجزئة الأصغر أو أولئك الذين يعملون في الخارج ، مثل شاحنات الطعام أو البائعين في المعارض الحرفية أو أسواق المزارعين. لكن الأجهزة المحمولة هي إضافات قيمة لأنظمة نقاط البيع الأكثر قوة أيضًا – فكر في تزويد شركاء متجر الأحذية لدينا بأجهزة لوحية تعرض بالضبط الأحجام والأنماط المتوفرة ، وتحديثها في الوقت الفعلي.

عادةً ما تكون أنظمة mPOS قائمة على السحابة ، مما يجعل تحديثات البرامج سهلة نسبيًا. ومع ذلك ، قد تكون أنظمة نقاط البيع المستقلة أقل قوة من أنظمة نقاط البيع التقليدية – والأكثر تكلفة -. نظرًا لأنهم يعملون لاسلكيًا ، فإن وجود شبكة Wi-Fi موثوقة وآمنة أمر ضروري.

سطح المكتب : تسمح بعض أنظمة نقاط البيع للشركات باستخدام كمبيوتر سطح المكتب عبر تطبيق محلي وتخزين بيانات نقاط البيع على هذا الكمبيوتر أو تحميلها إلى قاعدة بيانات مركزية.

تطبيقات نقاط البيع : يمكن لتطبيقات الأجهزة المحمولة ، المتوفرة عادةً من خلال أسواق التطبيقات ، تحويل الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي بسرعة إلى نظام نقاط البيع. قد يتطلب البعض أجهزة إضافية ، مثل الماسح الضوئي لبطاقات الائتمان.

الأنظمة عبر الإنترنت: تسمح هذه الأنظمة للشركات بالوصول إلى برامج نقاط البيع الخاصة بها عبر الإنترنت.

نقاط البيع مفتوحة المصدر :

تم تصميم برامج نقاط البيع مفتوحة المصدر باستخدام رمز متاح مجانًا بموجب ترخيص مفتوح المصدر يسمح باستخدام التعليمات البرمجية وفقًا لبنود وشروط محددة. تعد البرامج مفتوحة المصدر عمومًا أقل تكلفة بشكل ملحوظ من الأنظمة الاحتكارية ، على الرغم من أنها قد تحتوي على وظائف أقل ، وقد ينطوي تكامل الأجهزة والأمان والدعم على تكاليف إضافية وتتطلب خبرة محددة. تحقق من التكلفة الإجمالية الكاملة للملكية.

نقاط البيع متعددة القنوات : تستمد أنظمة نقاط البيع هذه من قاعدة بيانات واحدة للمبيعات والمخزون. يساعد ذلك في ضمان تسعير متسق ومعلومات دقيقة عن مستويات المخزون عبر قنوات متعددة ، بما في ذلك الأسواق عبر الإنترنت ومواقع التجارة الإلكترونية وفي المتجر. يجب أن للبائعين omnichannel.

نقطة البيع الطرفية : يوجد هذا النوع من نقاط البيع بشكل شائع في متاجر البيع بالتجزئة. تجمع هذه الأنظمة بين الأجهزة ، مثل أدراج النقود ، وشاشة أو شاشة ، وطابعة وماسحة ضوئية للرموز الشريطية ، مع برنامج يعالج المعاملات.

نقاط البيع بالتجزئة:

مثل أي نظام POS ، تتعامل هذه الأنظمة الموجودة في الموقع مع مشتريات العملاء وتتبعها. يتضمن البعض أيضًا قدرات خاصة ببيئات البيع بالتجزئة ، مثل القدرة على إنشاء سجلات هدايا أو تتبع المخزون عبر مواقع متعددة. يمكن أن يتكامل الكثير مع منصات التجارة الإلكترونية.

أنظمة نقاط البيع المتخصصة : تعمل هذه الأنظمة بشكل مشابه لجميع أنظمة نقاط البيع الأخرى ولكنها قد تتضمن ميزات فريدة لمختلف الصناعات الرأسية. على سبيل المثال ، قد يكون مزود الضيافة POS قادرًا على تنشيط بطاقات المفاتيح ، بينما قد يبحث تاجر السيارات عن تتبع مخزون قوي وموظفين متخصصين وإدارة العمولات وواجهات مع أنظمة الشركات المصنعة.

نقاط البيع الخاصة بالمطعم : مثال على نقاط البيع المتخصصة ، غالبًا ما تتضمن هذه الأنظمة ميزات فريدة لإعدادات المطاعم ، مثل الحجوزات ومخططات المقاعد. على سبيل المثال ، يرسل البعض أوامر الخوادم مباشرة إلى المطبخ ، بحيث يمكن للموظفين البدء في إعدادها على الفور. فهي تساعد في تتبع مؤشرات الأداء الرئيسية للمطاع

ماهى المكونات الرئيسية لنظام نقاط البيع السحابية؟

كما هو الحال مع البرامج ، ستختلف مكونات الأجهزة في حل نقاط البيع تبعًا لاحتياجات العمل. ما يلي شائع لمعظم الحلول:

شاشة المراقبة أو التسجيل : يوفر هذا سجلاً مرئيًا للمعاملة فور حدوثها ، مما يسمح للعملاء وشركاء المبيعات برؤية العناصر كما هي ، بالإضافة إلى الضرائب وإجمالي الفاتورة.

ماسح الباركود :

تقوم هذه الأجهزة بمسح الباركود على المنتجات لتسجيل الأسعار والمبيعات عن طريق وحدات التخزين. تعمل الماسحات الضوئية على تسريع عملية الخروج وتحسين دقة التسعير.

درج النقود : بينما يستخدم المستهلكون بطاقات الائتمان بشكل متزايد لإجراء مشترياتهم ، لا يزال النقد يمثل حوالي ربع المعاملات ، وفقًا لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. في المعاملات التي تقل عن 10 دولارات ، يستخدم العملاء النقد ما يقرب من نصف الوقت.

قارئ بطاقات الائتمان والخصم : تتضمن معظم أنظمة نقاط البيع اليوم نوعًا من قارئ البطاقات. غالبًا ما يكون القارئ جهازًا منفصلاً ، بحيث يمكن للعملاء إدخال البطاقة أو تمريرها بأنفسهم. تتضمن الأنظمة الأحدث إمكانات “انقر للدفع” بدون تلامس والتي تتزامن مع البطاقات الذكية والهواتف والأجهزة القابلة للارتداء.

طابعة الإيصالات:

تقوم طابعة الإيصالات ، كما يشير اسمها ، بطباعة إيصالات العملاء. في حين أن العديد من أنظمة نقاط البيع يمكنها الآن إرسال الإيصالات عبر البريد الإلكتروني ، يفضل العديد من العملاء القسائم المادية.

المقياس: بالنسبة لبعض تجار التجزئة ، مثل متاجر البقالة ، يشتمل نظام نقاط البيع على مقياس يزن المنتجات ويحسب السعر وفقًا لذلك.

طابعة الملصقات :

مثل المقاييس ، غالبًا ما تستخدم هذه الأنظمة في متاجر البقالة ، مثل في عداد الأطعمة الجاهزة أو شريط السلطة ، حيث يلزم طباعة ملصقات الأسعار مع الرموز الشريطية ، في بعض الأحيان من قبل العملاء ، في الوقت الذي يتم فيه تحديد العنصر وقبل أن يذهب في السجل.

أدوات لمساعدة عملك على النجاح

نقطة البيع

  • حوّل هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي إلى نقطة بيع سهلة الاستخدام
  • إصدار إيصالات مطبوعة أو إلكترونية
  • تطبيق الخصومات وإصدار المبالغ المستردة
  • استمر في تسجيل المبيعات حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت
  • قم بتوصيل طابعة إيصالات وماسحة ضوئية للرموز الشريطية ودرج نقود
المدفوعات
  • تقبل بسلاسة أي طريقة دفع يريدها عملاؤك
  • . توفر المدفوعات المتكاملة الوقت وتضمن دقة أفضل وتقليل الأخطاء.
  • استخدم مزود خدمة التاجر المفضل لديك للمدفوعات غير المتكاملة
  • حدد أحد مزودي الدفع المدمجين لدينا والمتاحين في أكثر من 30 دولة

ادارة المخزون

  • لا ينفد المخزون تتبع مستويات المخزون في الوقت الحقيقي
  • إرسال الطلبات إلى الموردين وتتبع إيصالات المخزون
  • تلقي تنبيهات تلقائية بالمخزون المنخفض
  • نقل المخزون بين متاجرك
  • طباعة ملصقات الباركود

تحليلات المبيعات

  • يمكنك الوصول إلى تقاريرك من هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو كمبيوتر في أي وقت وفي أي مكان
  • عرض الإيرادات ومتوسط البيع والربح
  • تتبع اتجاهات المبيعات والرد على التغييرات على الفور
  • تحديد الأصناف والفئات الأكثر مبيعًا
  • عرض تاريخ المبيعات الكامل
  • تصدير بيانات المبيعات إلى جداول البيانات

إدارة شؤون الموظفين

  • يقوم الموظفون بتسجيل الدخول والخروج ويتم احتساب إجمالي ساعات عملهم تلقائيًا  وإدارة موظفيك بسهولة واتخاذ قرارات متوازنة تتبع المبيعات من قبل الموظف وتحديد أفضل أداء
  • امنح مستويات مختلفة من الوصول لحماية المعلومات الحساسة
CRM وولاء العملاء
  • تحويل المتسوقين مرة واحدة في حين إلى متسوقين منتظمين
  • قم بتشغيل برنامج الولاء لمكافأة العملاء على مشترياتهم المتكررة
  • عرض سجل شراء العميل لتقديم خدمة مخصصة
  • احتفظ بالملاحظات حول تفضيلات العملاء القيمة
إدارة متعددة المتاجر
  • ينمو عملك من واحد إلى مئات المتاجر
  • إدارة العناصر والموظفين والعملاء عبر مواقع متعددة باستخدام حساب واحد
  • قارن أداء متاجرك

تكاملات

  • قم بتوصيل تطبيقات الطرف الثالث بـ DEXEF للحفاظ على سير عملك بسلاسة
  • قم بالمزامنة مع تطبيقات المحاسبة والتجارة الإلكترونية وإدارة المخزون والتسويق والتطبيقات الأخرى
  • استخدم DEXEF API لتطوير عمليات تكامل مخصصة

ماهى مميزات برامج نقاط البيع السحابية ؟

تطبيق جوال بسيط أو برامج قائمة على السحابة أو الويب: هذا الخيار هو الأفضل إذا كنت ستشغل نقطة البيع الخاصة بك من جهاز محمول. يتيح لك هذا البرنامج إجراء المعاملات من أي مكان طالما كان لديك جهازك المحمول وقارئ البطاقات.

البرامج الطرفية المحلية: بدلاً من ذلك ، يمكنك اختيار البرامج التي لا يمكن الوصول إليها إلا على أسس عملك لدى أمين الصندوق أو محطة نقطة بيع أخرى.

توافق برامج المحاسبة:

يتمثل الجزء الرئيسي من برنامج برنامج نقاط البيع الجدير بالثقة في القدرة على التكامل مع برنامج المحاسبة الخاص بك حتى تتمكن من التخطيط بعناية لميزانية عملك.

تتبع المخزون: عندما تقوم بمسح الباركود للمنتج عند الشراء ، يقوم برنامج POS لتتبع المخزون الخاص بك تلقائيًا بتحديث أعداد المخزون الخاصة بك لتعكس المعاملات الأخيرة.

معالجة بطاقات الهدايا: لا تتكامل جميع أنظمة نقاط البيع بشكل كامل مع برامج بطاقات الهدايا. ومع ذلك ، بدون هذه الوظيفة ، يمكن أن تكون معالجة بطاقات الهدايا معقدة بلا داع.

إنشاء أمر الشراء: فكر في هذه الوظيفة على أنها امتداد لقدرات تتبع المخزون. يمكن ضبط بعض الأنظمة لإعادة ترتيب المنتجات تلقائيًا عندما يكون مخزونك منخفضًا ويصل إلى حد معين. توفر هذه الميزة الوقت في إعادة ترتيب المنتجات ويمكن أن تضمن توفر الكثير من العناصر الأكثر شيوعًا في جميع الأوقات.

إدارة البائعين والعملاء: إلى جانب إنشاء أوامر الشراء للبائعين ، يمكنك أيضًا استخدام بعض أنظمة نقاط البيع لإدارة معلومات العملاء. بهذه الطريقة ، يمكنك الحصول على معلومات الاتصال بالعميل عند إجراء عملية بيع. تسمح لك بعض الأنظمة أيضًا باستخدام الإيصالات الرقمية الخاصة بك لطلب ملاحظات العملاء في شكل مراجعات أو استبيانات تجارية.

تتبع أداء الموظف:

 يمكنك استخدام بعض أنظمة نقاط البيع لتتبع مقاييس الموظفين مثل حجم المبيعات وساعات العمل والنصائح المكتسبة (إن أمكن).

توفر منصات نقاط البيع الخاصة بالمطعم والقائمة على السحابة والممكنة للهواتف المحمولة للمطاعم مزايا مثل الابتكار الأسرع وتقليل تعقيد تكنولوجيا المعلومات والتكاليف وتجارب الضيوف الاستثنائية وزيادة الأمان.

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم كل باقة متخصصة ، مثل حزمة المطاعم والبارات ، ميزاتها الفريدة. قد تتضمن أمثلة الشريط القدرة على تتبع علامات تبويب الشريط وتقسيم الشيكات وإدارة الأسعار الخاصة لأحداث معينة ، مثل ساعة التخفيضات.

كم تبلغ تكلفة برنامج نقاط البيع ؟

عادةً ما تكلف أجهزة وبرامج نقاط البيع التي تحتاجها عدة مئات من الدولارات. يمكن أن تصل الحزم الأكثر تقدمًا إلى آلاف قليلة. لتوفير التكاليف ، تجنب الحزم وبدلاً من ذلك أضف مكونات رئيسية فردية إلى سلة التسوق الخاصة بك.مفتاح الوجبات الجاهزة

تتكون أنظمة نقاط البيع من كل من الأجهزة والبرامج. يمكنك اختيار نظام بسيط مع الحد الأدنى من الميزات أو نظام متقدم يمكن أن يساعدك في إدارة أجزاء متعددة من عملك.

ماهى أجهزة نقاط البيع السحابية ؟

غالبًا ما يشتمل إعداد الأجهزة البسيط على مكونين فقط لنقاط البيع : جهاز متصل بالإنترنت وقارئ بطاقة.

جهاز متصل بالإنترنت: غالبًا ما يكون جهازًا لوحيًا (عادةً جهاز iPad) ، على الرغم من أنه يمكن أن يكون أيضًا هاتفًا ذكيًا. قد يطلب منك بعض بائعي نقاط البيع استخدام محطات بطاقات الائتمان الخاصة بهم بدلاً من جهاز لوحي أو هاتف ذكي.

قارئ البطاقة: يتصل هذا الجهاز عبر البلوتوث أو يتم توصيله بالجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي الخاص بك ويقرأ بطاقات الائتمان والخصم. غالبًا ما تتوفر قارئات البطاقات ذات الشريط المغناطيسي المجاني، ولكن في معظم الحالات ، خطط للترقية إلى طراز يحتوي على تقنية EMV حتى تتمكن من قبول البطاقات الذكية. يجب أن يكون لدى قارئ البطاقة أيضًا تقنية NFC لقبول بطاقات الائتمان غير التلامسية بالإضافة إلى مدفوعات الهاتف المحمول مثل Apple Pay ومحافظ الهاتف المحمول الأخرى. قد ترغب أيضًا في أن يقبل قارئ بطاقات ائتمان الهاتف المحمول مدفوعات بطاقات الائتمان المتنقلة بكفاءة أكبر. على سبيل المثال ، يمكنك تسليم هؤلاء القراء مباشرة إلى العملاء في مؤسسات خدمات الجلوس.

ينمو عملك مع DEXEF

تقوم أنظمة نقاط البيع اليوم بأكثر من معالجة معاملات العملاء ، على الرغم من أن ذلك لا يزال يمثل قدرة بالغة الأهمية.

يتألف نظام نقاط البيع من برنامج يعالج عمليات الشراء ، مدمجًا مع الأجهزة ، مثل شاشات العرض وطابعات الإيصالات وأجهزة مسح الرمز الشريطي.

يتم الوصول إلى البرنامج في أنظمة نقاط البيع المستندة إلى السحابة بشكل متزايد عبر الإنترنت ، مما يسمح بإجراء تحديثات وصيانة أسهل واستثمار أقل مقدمًا.

تزداد شعبية أنظمة نقاط البيع المحمولة ، التي تستخدم عادةً جهازًا لوحيًا أو هاتفًا ذكيًا لمعالجة المعاملات.

تتطلب الشركات التي تخدم العملاء في المتاجر الفعلية وعبر الإنترنت أنظمة نقاط البيع التي تتكامل مع منصات التجارة الإلكترونية الخاصة بها وتكون قادرة على سحب المعلومات من قاعدة بيانات واحدة للمخزون والتسعير وسجلات العملاء

 

برامج نقاط البيع السحابية توفر رؤى حول اتجاهات المبيعات وإنتاجية الموظفين ومستويات المخزون وتفضيلات العملاء والمزيد. يمكن لنظام نقاط البيع الحديث مع إمكانات القنوات المتعددة تحسين العمليات ، والتكامل مع أنظمة الأعمال الأخرى ، وتعزيز الربحية ، وأن يكون عاملًا مميزًا للعديد من الصناعات الرأسية ، من بدء التجارة الإلكترونية إلى الصالونات والمطاعم.

ما هو برنامج نقاط البيع المستند الى السحابة ؟

POS Cloud، المعروف أيضًا باسم POS Point ، هو نظام نقاط بيع قائم على السحابة (POS). إنه حل برمجي يسمح للشركات بإدارة المبيعات والمخزون وبيانات العملاء من منصة واحدة.

نظام نقاط البيع عبارة عن مجموعة برامج وأجهزة تُستخدم لمعالجة معاملات البيع في نقطة البيع ، وعادةً ما تكون في متجر بيع بالتجزئة أو مطعم. يعمل نظام POS القائم على السحابة مثل POS Cloud على الإنترنت ، مما يسمح للشركات بالوصول إلى بيانات مبيعاتها من أي مكان وعلى أي جهاز متصل بالإنترنت.

ماهى السمات الرئيسية التي توفرها POS Cloud ؟

  1. إدارة المخزون:

    يمكن للنظام تتبع مستويات المخزون في الوقت الفعلي ، وتنبيه أصحاب الأعمال عند انخفاض المخزون.

  2. تقارير المبيعات والتحليلات:

    يمكن للنظام إنشاء تقارير حول اتجاهات المبيعات وتقديم رؤى حول سلوك العملاء ، مما يسمح للشركات باتخاذ قرارات تعتمد على البيانات.

  3. إدارة العملاء:

    يمكن للنظام تخزين بيانات العملاء ، مثل معلومات الاتصال وسجل الشراء ، مما يسمح للشركات بفهم عملائها بشكل أفضل وتخصيص جهودهم التسويقية وفقًا لذلك.

  4. معالجة الدفع:

    يمكن للنظام معالجة المدفوعات من طرق دفع متعددة ، مثل بطاقات الائتمان ومحافظ الهاتف المحمول.

  5. إدارة المواقع المتعددة:

    يمكن للنظام إدارة المبيعات والمخزون عبر مواقع متعددة ، مما يوفر للشركات رؤية مركزية لعملياتها.

بشكل عام ، تعد POS Cloud أداة متعددة الاستخدامات ومريحة للشركات التي تتطلع إلى تبسيط عمليات إدارة المبيعات والمخزون.

ما تأثيرأنظمة نقاط البيع السحابية للشركات المحاسبة ؟

برنامج نقاط البيع للشركات المحاسبة هو نظام يستخدم في مجال المحاسبة وإدارة الأعمال لتسهيل وتنظيم عملية البيع والمعاملات المالية للشركات المحاسبة. يهدف هذا النظام إلى توفير وسيلة فعالة لإدارة المعاملات المالية بما في ذلك فواتير العملاء والموردين والتقارير المالية والمدفوعات والتحصيلات.

تعمل نظم نقاط البيع للشركات المحاسبة على تكاملها مع أنظمة المحاسبة الرئيسية في الشركة مثل نظام إدارة الموارد البشرية (ERP) أو نظام المحاسبة المالية ، وذلك لتسهيل عملية إدخال المعلومات وتبادل البيانات بين الأنظمة المختلفة.

يوفر نظام نقاط البيع السحابية للشركات المحاسبة عدة ميزات وفوائد، بما في ذلك:

  • إدارة الفواتير: يمكن للنظام إنشاء وإدارة فواتير العملاء والموردين، وتتبع حالة الدفع والتحصيل.
  • التقارير المالية: يتيح النظام إنشاء تقارير مالية شاملة مثل التقارير الضريبية والتقارير الشهرية والسنوية.
  • تسجيل المدفوعات: يمكن للنظام تسجيل المدفوعات الواردة من العملاء والمدفوعات المرسلة إلى الموردين.
  • إدارة المخزون: يتيح النظام تتبع المخزون وإدارته، ويمكنه إنشاء طلبيات الشراء وتحديد مستويات الإشعار بالمخزون المنخفض.
  • تحليل البيانات: يوفر النظام تقارير وتحليلات مفصلة حول العمليات التجارية والمبيعات والأرباح

هل تبحث عن نظام نقاط البيع المناسب لعملك؟

بالإضافة إلى قبول بطاقات الائتمان والمدفوعات النقدية ، تقدم أنظمة نقاط البيع حلولًا شاملة تتيح للشركات أن تصبح أكثر كفاءة وحتى تشغيل عملياتها بالكامل من برامج نقاط البيع الخاصة بها.

تشمل الميزات المتقدمة برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM)  والتحليلات وإعداد التقارير وإدارة المخزون وأدوات التسويق. يمكن للأنظمة أيضًا الاتصال بتطبيقات الطرف الثالث والحلول التي تستخدمها الشركات بالفعل ، مما يوفر الوقت ويمنع الصداع عن طريق مزامنة البيانات تلقائيًا في الوقت الفعلي عند حدوث المبيعات.

نقاط البيع السحابية - cloud-pos

ماهى أجهزة نقاط البيع السحابية ؟

قد تتضمن الإعدادات الأكثر تعقيدًا معدات نقاط البيع التالية.

شاشة العرض أو المراقبة: هنا ، سترى جميع تفاصيل المبيعات التي تعالجها ويمكنك عرض الخطوات اللازمة لإكمال المعاملة.

لوحة المفاتيح: تتضمن بعض أنظمة نقاط البيع لوحات مفاتيح لإدخال مبالغ المعاملات يدويًا أو كتابة أرقام هواتف العملاء أو عناوين البريد الإلكتروني. تحتوي العديد من لوحات المفاتيح هذه على وظائف خاصة بصناعات معينة ، لذا تأكد من أن أي لوحات مفاتيح تشتريها تلبي جميع احتياجاتك اليومية.

الأدراج النقدية: تخزن هذه الأدراج النقد مع الإيصالات والأعمال الورقية الأخرى. يجب أن تتلقى أدراج النقد إشارات الفتح والإغلاق من واجهة نقاط البيع الرقمية الخاصة بك.

ماسحات الباركود: تقرأ هذه الأجهزة الرموز الشريطية على العناصر التي تبيعها وتحول هذه المعلومات إلى أسماء المنتجات والأسعار التي تظهر على شاشة نقاط البيع. تسهل هذه الوظيفة المبيعات وتسمح لك بأتمتة تتبع المخزون الخاص بك.

جهاز التقاط التوقيع: على الرغم من أن شبكات البطاقات لم تعد تتطلب التحقق من صحة التوقيع في معظم الحالات ، فقد تظل شركتك تجدها ضرورية. تلتقط هذه الأجهزة توقيعات العملاء رقميًا.

طابعة الإيصالات:

 لإنهاء المعاملة ، يقوم هذا الجهاز بطباعة ملخص لمشتريات المشتري. يجب عليك دائمًا أن تسأل العميل عما إذا كان يريد الإيصال ، ولن يضرك أبدًا الاحتفاظ بنسخة لنفسك إذا كان نظام نقاط البيع لديك يسمح بذلك.

الكشك المواجه للمستخدم: تعتبر أكشاك الخدمة الذاتية التي تعمل باللمس والتي تقدم الطلبات من خلالها في سلاسل الوجبات السريعة بمثابة أجهزة نقاط البيع. إذا كان عملك يجهز العناصر عند الطلب للعملاء في واجهة المتجر ، فيمكن لهذه الأكشاك تقليل سوء اتصال الطلبات وتبسيط استرداد الطلبات.

المقاييس الرقمية: عند شحن العناصر بالوزن ، يمكن أن يكون الميزان الرقمي إضافة مفيدة لنظام نقاط البيع. يحسب المقياس الرقمي بسرعة السعر الذي ستفرضه على المبيعات المستندة إلى الوزن. يجب أن يقوم البرنامج الذي يربط الميزان الخاص بك بنظام POS أيضًا بإجراء تغييرات مقابلة على مخزونك.

أجهزة التوجيه:

 على الرغم من أنها ليست أجهزة نقاط البيع بالضبط ، لا يمكنك تشغيل نظام نقاط البيع بدون اتصال بالإنترنت. لهذا السبب تبيع بعض شركات نقاط البيع أجهزة توجيه الإنترنت. يعد شراء جهاز توجيه من شركة POS تكلفة لمرة واحدة ومن المحتمل أن تكون أقل تكلفة بمرور الوقت من الحصول على جهاز من مزود خدمة الإنترنت. عادةً ما يكون جهاز توجيه ISP عبارة عن إيجار تدفع مقابله شهريًا.

لوحات القوائم الرقمية وأنظمة عرض المطبخ: قد تستفيد بعض المطاعم من هذين النوعين الإضافيين من أجهزة نقاط البيع. مثل الأكشاك التي تواجه المستخدم ، فهي تساعد العملاء في معرفة ما يمكنهم طلبه منك وقد تساعد في تقديم الطلب بالفعل. يبيع العديد من مزودي نقاط البيع الذين يركزون على المطاعم هذه العناصر ، والتي قد تكون ميسورة التكلفة من خلال صفقة حزمة أو حزمة

ماأهم الاختلافات بين برامج نقاط البيع المحلية والسحابية ؟

يمكن أن تكون أنظمة نقاط البيع إما محلية ، أي مستضافة على خادم وشبكة تمتلكها الشركة ، أو قائمة على السحابة ، حيث يصل الموظفون إلى النظام عبر الإنترنت. سيعتمد النهج الأمثل على العمل ، ولكن هناك بعض الاختلافات الرئيسية التي يجب مراعاتها.

: برامج نقاط البيع في أماكن العمل

يتم استضافة برامج نقاط البيع المحلية في مركز البيانات المركزي الخاص بالشركة أو في المتاجر الفردية. تدير الشركة أو المقاول تخزين البيانات والأمن وصيانة الأجهزة وصيانة البرامج.

نظرًا لأن العمل مسؤول عن صيانة البرنامج ، فقد يحتاج إلى موظف متخصص في تكنولوجيا المعلومات أو مقاول متخصص. بالنسبة للأمان ، نظرًا لأن النظام موجود داخل شبكة الشركة ولا يمكن الوصول إليه بالضرورة عن بُعد ، فإنه يوفر تحكمًا أكبر في الأمان. ومع ذلك ، يجب أن تستثمر الشركة باستمرار في حماية بياناتها لإحباط المخاطر المستمرة.

يميل الاستثمار الأولي إلى أن يكون أكبر بالنسبة إلى أماكن العمل مقارنة بالنظام المستند إلى السحابة ، لأنه يجب على الشركة شراء خادم إضافي وأجهزة الشبكات لتشغيل أجهزة نقاط البيع الخاصة بهم ودمج البرامج المرخصة أو المخصصة مع حلها المخصص. قد تكون رسوم الصيانة كبيرة.

لا يحتاج العمل التجاري إلى اتصال بالإنترنت للحفاظ على تشغيل النظام.

: برامج نقاط البيع المستندة إلى السحابة

يتم الوصول إلى برامج نقاط البيع المستندة إلى السحابة عبر الإنترنت وتتكامل مع أجهزة نقاط البيع التي يستخدمها بائع التجزئة. يتم شراؤها بشكل عام في نموذج اشتراك “كخدمة” ، وأحيانًا برسوم إعداد مقدمة. نظرًا لأن الشركة لا تضطر إلى شراء أجهزة متخصصة ، أو الدفع مقابل عقد صيانة أو تطوير البرنامج نفسه ، فإن الاستثمار الأولي يميل إلى أن يكون أقل مما هو عليه في الحلول المحلية.

عادةً ما يتم نشر التحديثات تلقائيًا في جميع المتاجر بواسطة مزود البرنامج ؛ لذلك يحتوي كل موقع دائمًا على أحدث إصدار. الصيانة المستمرة أقل كثافة من الأنظمة المحلية لأن معظم هذا العمل يقع على عاتق البائع.

تتطلب الأنظمة المستندة إلى السحابة اتصالاً موثوقًا به – إذا تعطل الإنترنت ، فقد لا يعمل النظام. وتجار التجزئة مسؤولون عن استيعاب أجهزة نقاط البيع مع البرامج وإدارة وصول المستخدم.

تزداد شعبية أنظمة نقاط البيع المستندة إلى السحابة بفضل انخفاض استثمارات الوقت والمال وحقيقة أنها لن تصبح قديمة بسرعة

ما تأثير نقاط البيع فى التنمية الاقتصادية ؟

 تعرف على ما لديك على وجه التحديد ، وكن على دراية بمكان وجود منتجاتك.

المخزون: قم بعمل تخمين مستنير حول المقدار الذي ستحتاجه من كل عنصر لتلبية الطلب خلال فترة زمنية محددة.

الشراء / التجديد: معرفة متى يجب شراء المخزون من أجل الوصول في الوقت المناسب لتلبية الطلب.

التخزين: اكتشف مقدار المساحة التي لديك لتخزين المخزون ، وأرسل منتجاتك إلى منطقة تخزين مناسبة إذا لزم الأمر.

التحليل: فهم البيانات التي تعطي نظرة ثاقبة حول كيفية طلب المخزون بشكل أكثر فعالية في المستقبل.

التتبع متعدد القنوات: قم بتخصيص مستويات المخزون بين المواقع الفعلية ومراكز التنفيذ لأوامر التجارة الإلكترونية ، وقم بتحويل المخزون حسب الحاجة.

ماهى انواع برامج نقاط البيع السحابية ؟

تحتوي جميع برامج نقاط البيع على وجهين: الواجهة المستخدمة من قبل شركاء المتجر والنهاية الخلفية ، حيث تتم معالجة المعاملات الفعلية. اعتمادًا على متانة البرنامج ، توفر الواجهة الخلفية أيضًا تحليلًا أصليًا للبيانات وتكاملاً مع تخطيط موارد المؤسسات وإدارة علاقات العملاء والمحاسبة والمخزون وأنظمة الأعمال الأخرى. يمكن تسليم برامج نقاط البيع في نماذج مختلفة.

في مكان العمل

كما تمت مناقشته ، تعمل أنظمة نقاط البيع المحلية على الشبكة الخاصة بالشركة. في بعض الحالات ، يقوم الخادم ، الذي ربما يكون موجودًا في مكتب خلفي ، بتخزين جميع معاملات نقاط البيع التي تتم معالجتها بواسطة محطات طرفية متعددة في طابق المبيعات. يتم تثبيت الأنظمة المحلية على أنظمة الأجهزة الخاصة ببائع التجزئة ويديرها موظفو تكنولوجيا المعلومات أو المقاول. عادةً ما يكون هناك استثمار كبير مقدمًا لتراخيص البرامج واستضافة البنية التحتية بالإضافة إلى النفقات المستمرة لصيانة البرامج بالإضافة إلى تخزين البيانات والأمان والنسخ الاحتياطي. بالإضافة إلى ذلك ، قد تتحمل الشركات تكاليف لتظل متوافقة مع PCI DSS والمعايير التنظيمية الأخرى المتعلقة بحماية بطاقة ائتمان العميل والبيانات الأخرى.

القائم على السحابة

يتم استضافة برامج POS ، مثل العديد من برامج الأعمال التجارية ، بشكل متزايد في السحابة ويتم تقديمها في نموذج كخدمة. يتكفل البائع بالصيانة والتحديثات. نظرًا لأنه يتم تخزين بيانات المبيعات والمخزون في السحابة ، فإن هذه الأنظمة تتعامل بسهولة أكبر مع مزيج من المبيعات عبر الإنترنت والمبيعات الفعلية لأن البيانات متاحة في أي مكان ، والتكامل مع منصة التجارة الإلكترونية أبسط.

ومع ذلك ، تتطلب هذه الأنظمة اتصالاً موثوقًا بالإنترنت ودفعات اشتراك مستمرة. ولا يزال تجار التجزئة بحاجة إلى تأمين واجهات نقاط البيع الخاصة بهم والتحكم في الوصول.

مقارنة بين نظام نقاط البيع المحلية مقابل نظام نقاط البيع السحابية .

نظام نقاط البيع السحابية نظام نقاط البيع المحلية
بشكل عام. يشتري بائع التجزئة اشتراكات بناءً على المواقع أو المبيعات أو الموظفين الذين يستخدمون النظام أو معايير أخرى. مزود البرمجيات يحافظ على النظام الحالي. يحتمل أن تكون رسوم إعداد لمرة واحدة. . يقوم بائع التجزئة بشراء التراخيص لمرة واحدة كما هو مطلوب بناءً على المواقع أو المبيعات أو الموظفين الذين يستخدمون النظام أو معايير أخرى ثم يدفع رسوم الصيانة. النفقات الرأسمالية
يستضيف موفر البرنامج وهو مسؤول عن الأنظمة التي يعمل عليها يشتري بائع التجزئة الأجهزة التي سيتم تشغيل البرنامج عليها ويقوم بتعيين موظفين أو إشراك مزود الخدمات لصيانة النظام وتأمينه
بائع التجزئة مسؤول عن التحكم في وصول المستخدم النهائي إلى النظام. بائع التجزئة مسؤول عن التحكم في وصول المستخدم النهائي إلى النظام.
البيانات متاحة للمستخدمين المصرح لهم أينما كان هناك اتصال بالإنترنت. يمكن الوصول إلى البيانات فقط عندما يكون المستخدمون متصلين بنظام نقاط البيع في الموقع. .
تخزين البيانات بواسطة موفر السحابة ، الذي يدير النسخ الاحتياطية يتم تخزين البيانات في أماكن العمل ويجب نسخها احتياطيًا بشكل منتظم.

ما الذي تبحث عنه في نظام نقاط البيع ؟

ستحتاج إلى اتخاذ سلسلة من الخيارات عند تحديد نظام نقاط البيع. الجوانب التالية هي بعض من أهم الجوانب التي يجب مراعاتها أثناء هذه العملية.

المحطة الطرفية والأجهزة الطرفية: ما نوع الأجهزة التي تريدها؟ تقدم أفضل أنظمة نقاط البيع أنظمة الهاتف المحمول والشاشات التي تعمل باللمس وطابعات الباركود وشاشات العملاء ولوحات PIN.

برنامج POS: كل نظام POS جيد فقط مثل برامجه ، لذا تأكد من اختيار نظام يوفر برنامجًا بالميزات التي يتطلبها عملك. يعتمد هذا على صناعتك واحتياجاتك الفريدة ، وما إذا كنت تحصل على نظام نقاط البيع التقليدي أو المحمول.

تكنولوجيا الهاتف المحمول واللاسلكية: على الأقل ، يجب أن تفكر في نظام نقاط البيع الذي يوفر أدوات جانبية لاسلكية أو أدوات جرد. يقدم أفضل المزودين برامج متوافقة مع معظم أجهزة Apple و Android المحمولة.

رعاية ما بعد الشراء: دعم العملاء الجيد أمر لا بد منه. يصبح نظام نقاط البيع هو العقل المدبر للأعمال ، لذلك عندما يواجه النظام مشكلة ، يمكن أن يؤدي إلى توقف العملية برمتها. يجب على أصحاب الأعمال إعطاء الأولوية لإيجاد موفر نظام نقاط البيع الذي يقدم الدعم الهاتفي بعد ساعات العمل ، ومساعدة التثبيت ، والتدريب ، والدعم عن بُعد.

ما هو أفضل برنامج ولاء لتكامل نقاط البيع السحابية؟

أصبحت أنظمة نقاط البيع القائمة على السحابة أكثر شيوعًا في العالم. يتم استخدامها من قبل العديد من الشركات لزيادة المبيعات وتقليل التكاليف. تتمثل ميزة الأنظمة المستندة إلى السحابة في أنها قابلة للتطوير بسهولة وقابلة للتخصيص بدرجة عالية ويمكن ترقيتها حسب الحاجة. هذه ميزة كبيرة على أنظمة البرامج التقليدية ، والتي قد تكون باهظة الثمن لصيانتها وترقيتها. يمكنك شراء نظام نقاط بيع قائم على السحابة من أي شركة برمجيات أو عبر الإنترنت. إنه سهل الاستخدام للغاية ويمكنك حتى تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كانت تجربتي مع Dexef مذهلة. أود أن أوصيك بمراجعة خدمات نقاط البيع عبر الإنترنت.

هل يوجد انواع اضافية لبرامج نقاط البيع السحابية ؟

في نقاط البيع المحمولة (mPOS) :، يتم استخدام الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف الذكي لمعالجة المعاملات. غالبًا ما تتطلب هذه الأنظمة استثمارًا أوليًا متواضعًا فقط في جهاز من فئة المستهلك بالإضافة إلى دونجل قارئ البطاقة ، مما جعلها نقطة بيع “بداية” شائعة جدًا لتجار التجزئة الأصغر أو أولئك الذين يعملون في الخارج ، مثل شاحنات الطعام أو البائعين في المعارض الحرفية أو أسواق المزارعين. لكن الأجهزة المحمولة هي إضافات قيمة لأنظمة نقاط البيع الأكثر قوة أيضًا – فكر في تزويد شركاء متجر الأحذية لدينا بأجهزة لوحية تعرض بالضبط الأحجام والأنماط المتوفرة ، وتحديثها في الوقت الفعلي.

عادةً ما تكون أنظمة mPOS قائمة على السحابة ، مما يجعل تحديثات البرامج سهلة نسبيًا. ومع ذلك ، قد تكون أنظمة نقاط البيع المستقلة أقل قوة من أنظمة نقاط البيع التقليدية – والأكثر تكلفة -. نظرًا لأنهم يعملون لاسلكيًا ، فإن وجود شبكة Wi-Fi موثوقة وآمنة أمر ضروري.

سطح المكتب : تسمح بعض أنظمة نقاط البيع للشركات باستخدام كمبيوتر سطح المكتب عبر تطبيق محلي وتخزين بيانات نقاط البيع على هذا الكمبيوتر أو تحميلها إلى قاعدة بيانات مركزية.

تطبيقات نقاط البيع : يمكن لتطبيقات الأجهزة المحمولة ، المتوفرة عادةً من خلال أسواق التطبيقات ، تحويل الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي بسرعة إلى نظام نقاط البيع. قد يتطلب البعض أجهزة إضافية ، مثل الماسح الضوئي لبطاقات الائتمان.

الأنظمة عبر الإنترنت: تسمح هذه الأنظمة للشركات بالوصول إلى برامج نقاط البيع الخاصة بها عبر الإنترنت.

نقاط البيع مفتوحة المصدر :

تم تصميم برامج نقاط البيع مفتوحة المصدر باستخدام رمز متاح مجانًا بموجب ترخيص مفتوح المصدر يسمح باستخدام التعليمات البرمجية وفقًا لبنود وشروط محددة. تعد البرامج مفتوحة المصدر عمومًا أقل تكلفة بشكل ملحوظ من الأنظمة الاحتكارية ، على الرغم من أنها قد تحتوي على وظائف أقل ، وقد ينطوي تكامل الأجهزة والأمان والدعم على تكاليف إضافية وتتطلب خبرة محددة. تحقق من التكلفة الإجمالية الكاملة للملكية.

نقاط البيع متعددة القنوات : تستمد أنظمة نقاط البيع هذه من قاعدة بيانات واحدة للمبيعات والمخزون. يساعد ذلك في ضمان تسعير متسق ومعلومات دقيقة عن مستويات المخزون عبر قنوات متعددة ، بما في ذلك الأسواق عبر الإنترنت ومواقع التجارة الإلكترونية وفي المتجر. يجب أن للبائعين omnichannel.

نقطة البيع الطرفية : يوجد هذا النوع من نقاط البيع بشكل شائع في متاجر البيع بالتجزئة. تجمع هذه الأنظمة بين الأجهزة ، مثل أدراج النقود ، وشاشة أو شاشة ، وطابعة وماسحة ضوئية للرموز الشريطية ، مع برنامج يعالج المعاملات.

نقاط البيع بالتجزئة:

مثل أي نظام POS ، تتعامل هذه الأنظمة الموجودة في الموقع مع مشتريات العملاء وتتبعها. يتضمن البعض أيضًا قدرات خاصة ببيئات البيع بالتجزئة ، مثل القدرة على إنشاء سجلات هدايا أو تتبع المخزون عبر مواقع متعددة. يمكن أن يتكامل الكثير مع منصات التجارة الإلكترونية.

أنظمة نقاط البيع المتخصصة : تعمل هذه الأنظمة بشكل مشابه لجميع أنظمة نقاط البيع الأخرى ولكنها قد تتضمن ميزات فريدة لمختلف الصناعات الرأسية. على سبيل المثال ، قد يكون مزود الضيافة POS قادرًا على تنشيط بطاقات المفاتيح ، بينما قد يبحث تاجر السيارات عن تتبع مخزون قوي وموظفين متخصصين وإدارة العمولات وواجهات مع أنظمة الشركات المصنعة.

نقاط البيع الخاصة بالمطعم : مثال على نقاط البيع المتخصصة ، غالبًا ما تتضمن هذه الأنظمة ميزات فريدة لإعدادات المطاعم ، مثل الحجوزات ومخططات المقاعد. على سبيل المثال ، يرسل البعض أوامر الخوادم مباشرة إلى المطبخ ، بحيث يمكن للموظفين البدء في إعدادها على الفور. فهي تساعد في تتبع مؤشرات الأداء الرئيسية للمطاع

ماهى المكونات الرئيسية لنظام نقاط البيع السحابية؟

كما هو الحال مع البرامج ، ستختلف مكونات الأجهزة في حل نقاط البيع تبعًا لاحتياجات العمل. ما يلي شائع لمعظم الحلول:

شاشة المراقبة أو التسجيل : يوفر هذا سجلاً مرئيًا للمعاملة فور حدوثها ، مما يسمح للعملاء وشركاء المبيعات برؤية العناصر كما هي ، بالإضافة إلى الضرائب وإجمالي الفاتورة.

ماسح الباركود :

تقوم هذه الأجهزة بمسح الباركود على المنتجات لتسجيل الأسعار والمبيعات عن طريق وحدات التخزين. تعمل الماسحات الضوئية على تسريع عملية الخروج وتحسين دقة التسعير.

درج النقود : بينما يستخدم المستهلكون بطاقات الائتمان بشكل متزايد لإجراء مشترياتهم ، لا يزال النقد يمثل حوالي ربع المعاملات ، وفقًا لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. في المعاملات التي تقل عن 10 دولارات ، يستخدم العملاء النقد ما يقرب من نصف الوقت.

قارئ بطاقات الائتمان والخصم : تتضمن معظم أنظمة نقاط البيع اليوم نوعًا من قارئ البطاقات. غالبًا ما يكون القارئ جهازًا منفصلاً ، بحيث يمكن للعملاء إدخال البطاقة أو تمريرها بأنفسهم. تتضمن الأنظمة الأحدث إمكانات “انقر للدفع” بدون تلامس والتي تتزامن مع البطاقات الذكية والهواتف والأجهزة القابلة للارتداء.

طابعة الإيصالات:

تقوم طابعة الإيصالات ، كما يشير اسمها ، بطباعة إيصالات العملاء. في حين أن العديد من أنظمة نقاط البيع يمكنها الآن إرسال الإيصالات عبر البريد الإلكتروني ، يفضل العديد من العملاء القسائم المادية.

المقياس: بالنسبة لبعض تجار التجزئة ، مثل متاجر البقالة ، يشتمل نظام نقاط البيع على مقياس يزن المنتجات ويحسب السعر وفقًا لذلك.

طابعة الملصقات :

مثل المقاييس ، غالبًا ما تستخدم هذه الأنظمة في متاجر البقالة ، مثل في عداد الأطعمة الجاهزة أو شريط السلطة ، حيث يلزم طباعة ملصقات الأسعار مع الرموز الشريطية ، في بعض الأحيان من قبل العملاء ، في الوقت الذي يتم فيه تحديد العنصر وقبل أن يذهب في السجل.

أدوات لمساعدة عملك على النجاح

نقطة البيع

  • حوّل هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي إلى نقطة بيع سهلة الاستخدام
  • إصدار إيصالات مطبوعة أو إلكترونية
  • تطبيق الخصومات وإصدار المبالغ المستردة
  • استمر في تسجيل المبيعات حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت
  • قم بتوصيل طابعة إيصالات وماسحة ضوئية للرموز الشريطية ودرج نقود
المدفوعات
  • تقبل بسلاسة أي طريقة دفع يريدها عملاؤك
  • . توفر المدفوعات المتكاملة الوقت وتضمن دقة أفضل وتقليل الأخطاء.
  • استخدم مزود خدمة التاجر المفضل لديك للمدفوعات غير المتكاملة
  • حدد أحد مزودي الدفع المدمجين لدينا والمتاحين في أكثر من 30 دولة

ادارة المخزون

  • لا ينفد المخزون تتبع مستويات المخزون في الوقت الحقيقي
  • إرسال الطلبات إلى الموردين وتتبع إيصالات المخزون
  • تلقي تنبيهات تلقائية بالمخزون المنخفض
  • نقل المخزون بين متاجرك
  • طباعة ملصقات الباركود

تحليلات المبيعات

  • يمكنك الوصول إلى تقاريرك من هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو كمبيوتر في أي وقت وفي أي مكان
  • عرض الإيرادات ومتوسط البيع والربح
  • تتبع اتجاهات المبيعات والرد على التغييرات على الفور
  • تحديد الأصناف والفئات الأكثر مبيعًا
  • عرض تاريخ المبيعات الكامل
  • تصدير بيانات المبيعات إلى جداول البيانات

إدارة شؤون الموظفين

  • يقوم الموظفون بتسجيل الدخول والخروج ويتم احتساب إجمالي ساعات عملهم تلقائيًا  وإدارة موظفيك بسهولة واتخاذ قرارات متوازنة تتبع المبيعات من قبل الموظف وتحديد أفضل أداء
  • امنح مستويات مختلفة من الوصول لحماية المعلومات الحساسة
CRM وولاء العملاء
  • تحويل المتسوقين مرة واحدة في حين إلى متسوقين منتظمين
  • قم بتشغيل برنامج الولاء لمكافأة العملاء على مشترياتهم المتكررة
  • عرض سجل شراء العميل لتقديم خدمة مخصصة
  • احتفظ بالملاحظات حول تفضيلات العملاء القيمة
إدارة متعددة المتاجر
  • ينمو عملك من واحد إلى مئات المتاجر
  • إدارة العناصر والموظفين والعملاء عبر مواقع متعددة باستخدام حساب واحد
  • قارن أداء متاجرك

تكاملات

  • قم بتوصيل تطبيقات الطرف الثالث بـ DEXEF للحفاظ على سير عملك بسلاسة
  • قم بالمزامنة مع تطبيقات المحاسبة والتجارة الإلكترونية وإدارة المخزون والتسويق والتطبيقات الأخرى
  • استخدم DEXEF API لتطوير عمليات تكامل مخصصة

ماهى مميزات برامج نقاط البيع السحابية ؟

تطبيق جوال بسيط أو برامج قائمة على السحابة أو الويب: هذا الخيار هو الأفضل إذا كنت ستشغل نقطة البيع الخاصة بك من جهاز محمول. يتيح لك هذا البرنامج إجراء المعاملات من أي مكان طالما كان لديك جهازك المحمول وقارئ البطاقات.

البرامج الطرفية المحلية: بدلاً من ذلك ، يمكنك اختيار البرامج التي لا يمكن الوصول إليها إلا على أسس عملك لدى أمين الصندوق أو محطة نقطة بيع أخرى.

توافق برامج المحاسبة:

يتمثل الجزء الرئيسي من برنامج برنامج نقاط البيع الجدير بالثقة في القدرة على التكامل مع برنامج المحاسبة الخاص بك حتى تتمكن من التخطيط بعناية لميزانية عملك.

تتبع المخزون: عندما تقوم بمسح الباركود للمنتج عند الشراء ، يقوم برنامج POS لتتبع المخزون الخاص بك تلقائيًا بتحديث أعداد المخزون الخاصة بك لتعكس المعاملات الأخيرة.

معالجة بطاقات الهدايا: لا تتكامل جميع أنظمة نقاط البيع بشكل كامل مع برامج بطاقات الهدايا. ومع ذلك ، بدون هذه الوظيفة ، يمكن أن تكون معالجة بطاقات الهدايا معقدة بلا داع.

إنشاء أمر الشراء: فكر في هذه الوظيفة على أنها امتداد لقدرات تتبع المخزون. يمكن ضبط بعض الأنظمة لإعادة ترتيب المنتجات تلقائيًا عندما يكون مخزونك منخفضًا ويصل إلى حد معين. توفر هذه الميزة الوقت في إعادة ترتيب المنتجات ويمكن أن تضمن توفر الكثير من العناصر الأكثر شيوعًا في جميع الأوقات.

إدارة البائعين والعملاء: إلى جانب إنشاء أوامر الشراء للبائعين ، يمكنك أيضًا استخدام بعض أنظمة نقاط البيع لإدارة معلومات العملاء. بهذه الطريقة ، يمكنك الحصول على معلومات الاتصال بالعميل عند إجراء عملية بيع. تسمح لك بعض الأنظمة أيضًا باستخدام الإيصالات الرقمية الخاصة بك لطلب ملاحظات العملاء في شكل مراجعات أو استبيانات تجارية.

تتبع أداء الموظف:

 يمكنك استخدام بعض أنظمة نقاط البيع لتتبع مقاييس الموظفين مثل حجم المبيعات وساعات العمل والنصائح المكتسبة (إن أمكن).

توفر منصات نقاط البيع الخاصة بالمطعم والقائمة على السحابة والممكنة للهواتف المحمولة للمطاعم مزايا مثل الابتكار الأسرع وتقليل تعقيد تكنولوجيا المعلومات والتكاليف وتجارب الضيوف الاستثنائية وزيادة الأمان.

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم كل باقة متخصصة ، مثل حزمة المطاعم والبارات ، ميزاتها الفريدة. قد تتضمن أمثلة الشريط القدرة على تتبع علامات تبويب الشريط وتقسيم الشيكات وإدارة الأسعار الخاصة لأحداث معينة ، مثل ساعة التخفيضات.

كم تبلغ تكلفة برنامج نقاط البيع ؟

عادةً ما تكلف أجهزة وبرامج نقاط البيع التي تحتاجها عدة مئات من الدولارات. يمكن أن تصل الحزم الأكثر تقدمًا إلى آلاف قليلة. لتوفير التكاليف ، تجنب الحزم وبدلاً من ذلك أضف مكونات رئيسية فردية إلى سلة التسوق الخاصة بك.مفتاح الوجبات الجاهزة

تتكون أنظمة نقاط البيع من كل من الأجهزة والبرامج. يمكنك اختيار نظام بسيط مع الحد الأدنى من الميزات أو نظام متقدم يمكن أن يساعدك في إدارة أجزاء متعددة من عملك.

ماهى أجهزة نقاط البيع السحابية ؟

غالبًا ما يشتمل إعداد الأجهزة البسيط على مكونين فقط لنقاط البيع : جهاز متصل بالإنترنت وقارئ بطاقة.

جهاز متصل بالإنترنت: غالبًا ما يكون جهازًا لوحيًا (عادةً جهاز iPad) ، على الرغم من أنه يمكن أن يكون أيضًا هاتفًا ذكيًا. قد يطلب منك بعض بائعي نقاط البيع استخدام محطات بطاقات الائتمان الخاصة بهم بدلاً من جهاز لوحي أو هاتف ذكي.

قارئ البطاقة: يتصل هذا الجهاز عبر البلوتوث أو يتم توصيله بالجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي الخاص بك ويقرأ بطاقات الائتمان والخصم. غالبًا ما تتوفر قارئات البطاقات ذات الشريط المغناطيسي المجاني، ولكن في معظم الحالات ، خطط للترقية إلى طراز يحتوي على تقنية EMV حتى تتمكن من قبول البطاقات الذكية. يجب أن يكون لدى قارئ البطاقة أيضًا تقنية NFC لقبول بطاقات الائتمان غير التلامسية بالإضافة إلى مدفوعات الهاتف المحمول مثل Apple Pay ومحافظ الهاتف المحمول الأخرى. قد ترغب أيضًا في أن يقبل قارئ بطاقات ائتمان الهاتف المحمول مدفوعات بطاقات الائتمان المتنقلة بكفاءة أكبر. على سبيل المثال ، يمكنك تسليم هؤلاء القراء مباشرة إلى العملاء في مؤسسات خدمات الجلوس.

ينمو عملك مع DEXEF

تقوم أنظمة نقاط البيع اليوم بأكثر من معالجة معاملات العملاء ، على الرغم من أن ذلك لا يزال يمثل قدرة بالغة الأهمية.

يتألف نظام نقاط البيع من برنامج يعالج عمليات الشراء ، مدمجًا مع الأجهزة ، مثل شاشات العرض وطابعات الإيصالات وأجهزة مسح الرمز الشريطي.

يتم الوصول إلى البرنامج في أنظمة نقاط البيع المستندة إلى السحابة بشكل متزايد عبر الإنترنت ، مما يسمح بإجراء تحديثات وصيانة أسهل واستثمار أقل مقدمًا.

تزداد شعبية أنظمة نقاط البيع المحمولة ، التي تستخدم عادةً جهازًا لوحيًا أو هاتفًا ذكيًا لمعالجة المعاملات.

تتطلب الشركات التي تخدم العملاء في المتاجر الفعلية وعبر الإنترنت أنظمة نقاط البيع التي تتكامل مع منصات التجارة الإلكترونية الخاصة بها وتكون قادرة على سحب المعلومات من قاعدة بيانات واحدة للمخزون والتسعير وسجلات العملاء

 
فهرس المقال

    DEXEF is seeking for Software Engineer will be responsible for analyzing and programming custom solutions for DEXEF ERP solution, DEXEF Enterprise. You will develop software products using Visual Studio and .Net Framework and program desktop, web and mobile applications using VB.net, Classic ASP, ASP.net, Microsoft SQL, Java and Objective C. The ideal candidate for this position will be able to bring their programming concepts skills and experience to the DEXEF software engineering team and will have the desire to learn new technologies and development paradigms. The person will be expected to develop, test, and deploy their code to production environments and work directly with customers on projects as needed..

     

         >>   Skills  

    • (3+) year(s) of software development experience
    • (3+) year(s) of VB.NET with adequate Windows Forms experience
    • (3+) year(s) TSQL and SQL Server experience
    • (3+) year(s) DevExpress Controls
    • Bachelor's degree (preferably in computer science

    Contact Us

    Those interested and meet the above conditions, please send your CV together with personal details by e-mail address Hr@dexef.net
    mobile :  01000519351

    DEXEF is seeking for IOS Developer with below requirments

     

         >>   Skills  

    • with 3 years experience
    • swift
    • rest api
    • perfect pixel UI
    • clean and structural code

    DEXEF is seeking for Web Applications Development Programmer to develop new and support existing systems. This work includes VB.NET, ASP.NET, WCF, and XML/XSD files. .

    ..   Skills  

    .. Duties  

    • Five (5) years of total IT experience
    • Three (3) years of experience in IT Systems Analysis
    • 1-2years of experience with WCF Web Services
    • 1-2years of experience with WCF Web Services
    • Experience with Team Foundation of software development
    • DevExpress exposure to a plus
    • ERP Systems
    • Plan and determine system architecture .
    • Plan&execute; the implementation of new systems
    • Mentor personnel to improve their skills .
    • Define and implement cutting edge security technology

    DEXEF is seeking for professional Web Designer with experience in WordPress content management systems to take over the graphic and user interface design of our website.want to talk to you if your portfolio includes clean, modern, responsive websites with excellent navigational structures and detailed linking .

    ..  Needs  

    .. Offers 

    • knowledge of Adobe Creative Suite.
    • creativity and extraordinary approach
    • knowledge of current trends
    • experience in similar position
    • knowledge of responsive web design
    • Great job in a reputable company
    • Interesting projects for leading brands
    • Opportunity for professional development


    We’re looking for a Voice Over Artist who is versatile and able to record in multiple tones of voice, or with various accents for short-form video content across many different platforms. The artist must be flexible with turnaround times and able to record and send within 12 hours of receiving a voice over request.

     

         >>   Skills  

    • 5+ years of experience recording voice overs
    • Must have a demo reel or portfolio of voice work
    • Must have own home studio or access to a studio
    • Able to perform under tight deadlines